قسم الحركة
قسم الحركة والنقليات
المهام والواجبات التي يقوم بها قسم الحركة والنقليات :
1. إصدار أوامر الحركة اليومية لجميع سائقي المركبات التي تحت إشرافه
2. إعداد الجداول ، والبطاقات اليومية الخاصة بحركة المركبات وعدادات السرعة
3. الإشراف على تعبئة المحروقات لمركبات المدارس
4. توزيع العمل والمناوبات على السائقين
5. تنظيم الإجازات والاستراحات والمغادرات للسائقين بالتنسيق مع قسم شؤون الموظفين في الإدارة العامة
6. تدقيق رخص السواقين ، والحافلات للتأكد من صلاحيتها ومتابعة ترخيص المنتهية منها
7. مراقبة حُسن استخدام المركبات
8. تطبيق التعليمات التنظيمية في استخدام المركبات
9. الإشراف على صيانة المركبات
10. إصدار أوامر الصيانة ومعرفة الكلفة الحقيقية للصيانة
11. مراقبة إستهلاك المحروقات والزيوت في ضوء المعدل المقرر لذلك
12. التنسيق مع إدارات الأقسام والجهات ذات العلاقة بخصوص الرحلات المدرسية والنشاطات المختلفة وتهيئة الحافلات والسائقين بما يحقق الأهداف المرجوة من هذه النشاطات
13. مراقبة أداء السواقين ومتابعة جولاتهم والتأكد من المواعيد التي تعطى للطلبة بالتنسيق مع إدارات المدارس
14. التفتيش الدوري على الحافلات فنياً ومتابعة السائقين وتوجيه العقوبة للمخالفين منهم (بعد إعلام المدير العام)
15. تقديم التقارير اليومية للمدير الإداري حول صيانة الحافلات واستهلاك المحروقات
16. تقديم الفواتير الخاصة بالصيانة وتغيير الزيت واستهلاك الوقود والبناشر وشراء قطع الغيار وغيرها للمدير الإداري شخصياً بالتنسيق مع المدير المالي في الإدارة العامة
17. تعبئـة النمـاذج الخاصـة بحركـة المركبات ورفعه للمدير الإداري
18. تطبيق قواعد وتعليمات السلامة العامة
19. القيام بما يكلف به في مجال عمله
الهيئة الادارية